الأخبار و التقارير الإعلامية

لرفع جودة الحياة للمرأة والطفل الكفيفين بمبلغ ٩ ملايين ريال

جمعية كفيف تنفذ وقف المكفوفين الثاني بحي الجزيرة
وقعت الجمعية الأهلية لرعاية المكفوفين (كفيف) عقد تصميم وقفها الثاني البالغ قيمته تسعة ملايين ريال، وذلك لإنشاء مركز للعناية  بالمرأة والطفل الكفيفين والذي يقام على أرض الجمعية بحي الجزيرة بمدينة الرياض بمساحة تبلغ (٢٥٠٠) متر مربع.
ووقع العقد كل من الأستاذ/ عبد الرحمن بن صالح الباهلي، مدير عام الجمعية، والمهندس/عثمان السيف، صاحب المكتب الهندسي الذي سيتولى تصميم الوقف وتجهيز الرسوم الهندسية اللازمة للمشروع.

وهدف الوقف إلى رعاية المرأة الكفيفة، عبر عددًا من البرامج والأنشطة التأهيلية المتنوعة في مجالات الطبخ، والتدبير المنزلي، والعناية الشخصية، مما يمكنها من تعزيز ثقتها والاعتماد على نفسها وجعلها ربة منزل ناجحة تعيش حياة كريمة.

كما هدف الوقف إلى رعاية الأطفال المكفوفين ليقدم لهم خدمة التدخل المبكر من سن الولادة حتى السادسة من العمر ، إضافة إلى الخدمات التأهيلية والارشادية لهم ولأسرهم.
ويعتبر هذا الوقف هو المركز الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية للعناية بالمرأة والطفل.
ويشمل الوقف مجموعة من الوحدات يشرف عليها خبراء متخصصين هي وحدة تخصصية للتدخل المبكر - وحدة تخصصية للتدخل المبكر للرضع - وحدة التشخيص - وحدة الدعم النفسي - وحدة المصادر - وحدة تخصصية للإعاقة البصرية - وحدة تمريض - وحدة نطق وتخاطب - وحدة علاج وظيفي وطبيعي - وحدة ألعاب وترفيه متكيفة مع الاطفال ذوي الاعاقة البصرية - بالإضافة إلى المكاتب التشغيلية والمناطق الترفيهية التي سيتم تكييفها لذوي الاعاقة البصرية من خلال توفير المسارات والانظمة المساعدة لهم.
هذا وقد ساهمت جمعية دعم الأوقاف من خلال مبادرتها في تمكين الأوقاف بدور بارز في تيسير العمل والبدء بهذا الوقف الخيري، من خلال الشركات المثمرة مع بيوت الخبرة والجمعية الخيرية للخدمات الهندسية، للحصول على جودة عالية بتكلفة منخفضة.
وتسعى جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض من خلال هذا المشروع إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ الرامية إلى تمكين الأفراد وتحسين جودة الحياة لهم.
البوم الصور
لرفع جودة الحياة للمرأة والطفل الكفيفين بمبلغ ٩ ملايين ريال